Thursday, 4 January 2018

المتاجرة الاستراتيجيات إلى الحصول أولا التفكير الشعبي


(بلوم، إنغليهارت، فورست، هيل أمب كراتوهل، 1956) وضعت تصنيفا لمستويات السلوك الفكري في التعلم. هذا التصنيف يحتوي على ثلاثة مجالات: المعرفية، والنفسية الحركية، والعاطفية. ضمن المجال المعرفي، حددت بلوم ستة مستويات: المعرفة، والفهم، والتطبيق، والتحليل، والتوليف، والتقييم. هذا المجال وجميع المستويات لا تزال مفيدة اليوم في تطوير مهارات التفكير النقدي للطلاب. تدريس مهارات التفكير النقدي هو واحد من أكبر التحديات التي تواجه المعلمين في الفصول الدراسية اليوم. النموذج الأكثر استخداما على نطاق واسع لتطوير مهارات التفكير على مستوى أعلى هو بلومرسكوس تصنيف. يجب أن يسترشد الطلاب ليصبحوا منتجين للمعرفة. والمهمة التعليمية الأساسية للمعلم هي تصميم الأنشطة أو تهيئة بيئة تتيح للطلاب فرص الانخراط في تفكير أعلى (إدارة التعليم في كوينزلاند، 2002). مع دليل استراتيجيات التفكير الناقد، يمكن للمعلم دمج جميع مستويات التصنيف لتخطيط الأسئلة وأنشطة التعلم في كل مجال من مجالات الموضوع. يسمح هذا المورد للمعلمين بتفرد التعلم وفقا للمصالح والقدرات، واحتياجات التعلم المحددة الموجودة في الفصول الدراسية متباينة، من الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة للطلاب في التعليم الموهوبين. وهناك عدد من الأنشطة المستقلة والتعاونية حيث يمكن للطلاب أن يصبحوا مشاركين نشطين في حين اكتساب وتطبيق التفكير النقدي. كما يدعم دليل استراتيجيات التفكير الناقد أنماط التعلم المختلفة داخل الفصول الدراسية. يتعلم الطلاب ويتفوقون عند توفير فرص متعددة ومتنوعة. الفصول الدراسية التي تقدم مجموعة من الخبرات التعلم يزيد من احتمال النجاح لمزيد من الطلاب (غاردنر، 1983 دن ودن، 1978). وتظهر الدراسات التي تنطوي على تجارب تعليمية متعددة الحواس للطالب تحقيق المزيد من المكاسب في التعلم أكثر مما كان عليه عند تدريسه بنهج واحد، سواء كان مقاربة بصرية أو سمعية) فاركاس، 2003 مال، 2004 (. ويبدو أن التعليم متعدد الحواس أو مجموعة من النهج يخلق بيئة التعلم الأمثل، حتى بالنسبة للطلاب ذوي الإعاقة (كلارك أند أوري، 1995). التنوع في الأشكال للطلاب لإثبات تعلمهم لديه القدرة على تحسين اهتمام الطلاب، وزيادة التفاعل مع الطلاب، وتوسيع التعلم في الفصول الدراسية. هذه الأداة التعليمية يساهم في خلق بيئة تعليمية قوية من خلال السماح للطلاب ليكونوا مشاركين نشطين وتحمل المزيد من المسؤولية في تعلمهم. ويعتبر التفكير النقدي مسألة هامة في التعليم اليوم. ويركز الاهتمام على التفكير الجيد كعنصر هام من عناصر نجاح الحياة (هيت، 1998 توماس أند سموت، 1994). لدكوبيربليما الأهم في عصر المعلومات نوردرسكوس، ينظر إلى مهارات التفكير باعتبارها حاسمة للأشخاص المتعلمين للتعامل مع عالم سريع التغير. ويعتقد العديد من المربين أن المعرفة المحددة لن تكون مهمة للعمال غدوررسكوس والمواطنين كقدرة على التعلم وإعطاء معنى جديد إنفورماتيوندكو (جوغ، 1991). وينظر إلى القدرة على الانخراط في التفكير المتأني والتفكير في التعليم على أنها غاية في الأهمية. تدريس الطلاب ليصبحوا مفكرين مهرة هو هدف التعليم. يجب أن يكون الطلاب قادرين على اكتساب ومعالجة المعلومات منذ أن العالم يتغير بسرعة. بعض الدراسات تدعي أن الطلاب تظهر مستوى غير كاف من المهارة في التفكير النقدي أو الإبداعي. في استعراضه للبحوث حول التفكير النقدي، نوريس (1985) تفهم أن ستودرسرسكو قدرات التفكير النقدي ليست على نطاق واسع. معظم الطلاب لا يسجلون بشكل جيد على الاختبارات التي تقيس القدرة على التعرف على الافتراضات، وتقييم الجدل، وتدقيق الاستدلالات. وهكذا، ستودينتسرسكو الأداء على تدابير أعلى قدرة التفكير القدرة تكشف عن حاجة ماسة للطلاب لتطوير مهارات ومواقف التفكير الفعال. وعلاوة على ذلك، هناك سبب آخر يدعم الحاجة إلى دمج أنشطة مهارات التفكير هو حقيقة أن المعلمين يبدو أن يكون في اتفاق عام أنه من الممكن لزيادة الطلاب قدرات التفكير الناقد والتفكير من خلال التعليم والممارسة. ويؤكد بريسيسن (1986) أن الفرضية الأساسية هي أن الطلاب يمكن أن يتعلموا التفكير بشكل أفضل إذا كانت المدارس تعلمهم كيفية التفكير. ويوافق أدو-فيبيري (2002) على أنه يمكن تعلم التفكير. ويشجع دليل استراتيجيات التفكير الناقد المعلمين على تعليم الطلاب كيفية التفكير بدلا من تزويدهم بمعرفة المحتوى وحده. وتشير البحوث إلى أن تعليم مهارات التفكير يجعل فرقا إيجابيا في مستويات التحصيل للطلاب. وتظهر الدراسات التي تعكس اإلنجاز مع مرور الوقت أن مكاسب التعلم يمكن تسريعها. وتشير هذه النتائج إلى أن تعليم مهارات التفكير يمكن أن يعزز التحصيل الدراسي للطلاب المشاركين (باس أند بيركنز، 1984 برانسفورد، 1986 فريسمان، 1990 كاغان، 1988 ماثيوز، 1989 نيكرسون، 1984). التفكير النقدي هو نشاط معقد، ولا ينبغي أن نتوقع طريقة واحدة من التعليم لإثبات ما يكفي لتطوير كل جزء من مكوناته. يقر كار (1990) بأنه في حين أنه من الممكن تعليم التفكير الناقد ومكوناته كمهارات منفصلة، ​​إلا أنه يتم تطويرها واستخدامها بشكل أفضل عند تعلمها فيما يتعلق بمعرفة المحتوى. لتطوير الكفاءة في التفكير النقدي، يجب على الطلاب استخدام هذه المهارات في مختلف التخصصات أو المهارات يمكن ببساطة تراجع وتختفي. يجب على المعلمين أن يتوقعوا من الطلاب استخدام هذه المهارات في كل صف وتقييم مهاراتهم وفقا لذلك. وقال هومل وهويت (1994)، ما قياس هو ما تحصل عليه. ويقترح قسم التقييم في دليل استراتيجيات التفكير الناقد أدوات تقييم متنوعة لقياس التقدم المحرز في التفكير النقدي لدى الطلاب. ال يحتمل أن يطور الطالب هذه المهارات المعقدة أو لتحسين تفكيرهم النقدي إذا فشل المربون في تحديد توقعات محددة وقياس تلك التوقعات مع نوع من التقييم. فالتقديرات (مثل الاختبارات، والمظاهرات، والتمارين، وحلقات النقاش) التي تستهدف مهارات التفكير على مستوى أعلى، يمكن أن تؤدي بالمعلمين إلى تعليم المحتوى على تلك المستويات، ويتعين على الطلاب، وفقا لريدفيلد وروسو (1981)، أداء هذه المستويات. الطلاب ليس فقط بحاجة إلى معرفة كمية هائلة من الحقائق والمفاهيم، والمبادئ، كما يجب أن تكون قادرة على معالجة فعالة المعرفة في مجموعة متنوعة من الطرق التي تزداد تعقيدا. ويقترح دليل استراتيجيات التفكير النقدي العديد من الاستراتيجيات والأنشطة التي تشارك المتعلم في معالجة المعرفة في كل مستوى من مستويات التفكير. وينبع الاستجواب والاستراتيجيات في هذا المورد المعلم قيمة يمكن استخدامها لتخطيط التعليم اليومي كما الطلاب استكشاف المحتوى وجمع المعرفة التي يمكن استخدامها كنقاط التفتيش الدورية لفهم أنها يمكن أن تستخدم استعراض الممارسة أو أنها يمكن أن تستخدم أدوات التقييم المستمر حيث يجمع المعلمون البيانات التكوينية والحصائية. يلعب المعلمون دورا رئيسيا في تعزيز التفكير النقدي بين الطلاب وبينهم. الاستجواب ينبع في مجالات المحتوى بمثابة أدوات الاتصال. وتتأثر أربعة أشكال من التواصل في التفكير النقدي: التحدث، والاستماع، والقراءة، والكتابة. ويتضمن دليل استراتيجيات التفكير الناقد مجموعة واسعة من السيقان والاستراتيجيات لتشجيع الطلاب على التفكير النقدي مما يسهم في نموهم الفكري. يرتبط هذا المورد التعليمي بأي محتوى يتم تقديمه للطلاب ويحفظ المعلمين وقت إعداد النشاط. يجب على المعلم أن يفحص ما تنوي هيش تحقيقه بالكامل من الدرس، ثم حدد ساق التفكير الناقد المناسب لاستكمال الغرض التعليمي أو المستوى المعرفي للتفكير. ويؤثر سلب الاستجواب نفسه على مستوى التفكير أو يحدد عمق التفكير الذي يحدث. إن حل المشاكل في العالم الحقيقي واتخاذ قرارات جديرة بالاهتمام يتم تقييمه في بيئتنا المتغيرة بسرعة اليوم. بول (1985) يشير إلى أن لدكوثينكينغ لا يقودها الأجوبة ولكن بواسطة questions. rdquo القوى الدافعة في عملية التفكير هي الأسئلة. عندما يحتاج الطالب إلى التفكير من خلال فكرة أو قضية أو لإعادة النظر في أي شيء، يجب أن يطلب من الأسئلة لتحفيز الفكر. عندما يتم إعطاء إجابات، وأحيانا التفكير يتوقف تماما. عندما يولد الجواب سؤالا آخر ثم يستمر التفكير. يحتاج المعلمون لطرح الأسئلة وتصميم تجارب التعلم لتشغيل ستودينتسرسكو محركات التفكير الفكرية. يمكن للطلاب توليد الأسئلة من المعلمين سيترزكو الأسئلة للحصول على تفكيرهم للمضي قدما. التفكير لا فائدة إلا إذا كان يذهب إلى مكان ما، ومرة ​​أخرى، والأسئلة المطروحة أو الأنشطة المختارة لإشراك الطلاب في التعلم تحديد اتجاه تفكيرهم. في حين يتعلم الطلاب، يمكن للمعلم طرح الأسئلة لرسم معنى من المحتوى. السيقان أعلى ترتيب الواردة في دليل استراتيجيات التفكير الناقد (التحليل والتوليف والتقييم) محرك ستودنترسكو التفكير إلى مستوى أعمق ويؤدي الطلاب للتعامل مع التعقيد، بدلا من مجرد البحث من خلال النص للعثور على إجابة. أسئلة تؤدي إلى فهم. العديد من الطلاب عادة ليس لديهم أسئلة. قد يجلسون في صمت مع عقولهم غير نشطة أيضا. في بعض الأحيان الأسئلة تميل الطلاب إلى أن تكون ضحلة وغامضة التي قد تثبت أنها لا تفكر من خلال المحتوى المتوقع منهم أن يكون التعلم. إذا كنا، كمعلمين، نريد من الطلاب أن يفكروا، يجب علينا تحفيز وزراعة التفكير مع الأسئلة (بول، 1990). من خلال إشراك الطلاب في مجموعة متنوعة من الاستجواب التي تتعلق بالفكرة أو المحتوى قيد الدراسة، والطلاب تطوير وتطبيق مهارات التفكير النقدي. وبالتالي، من خلال استخدام التحليل، والتوليف، ومستويات التقييم، يتم الطعن الطلاب للعمل في المهام التي هي أكثر تطلبا والفكر-- إثارة. هذه الأنواع من المهام تؤدي إلى الطلاب جعل الاتصالات واقع الحياة. يحتاج المعلمون إلى التخطيط لنوع المعالجة المعرفية التي يرغبون في تعزيزها ثم تصميم بيئات التعلم والخبرات وفقا لذلك. وتشير الدراسات إلى أن البيئة الصفية يمكن ترتيبها لتكون مواتية للتفكير على مستوى عال. وتشمل النتائج ما يلي: بيئة خالية من التهديدات والمواد متعددة المستويات، وقبول التنوع، والتجميع المرن، والمعلم كمتعلم المشارك، وجو رعاية. ويبدو أن المناخ الذي يشجع على السلامة النفسية والآخر الذي يحترم فيه الطلاب بعضهم البعض وأفكارهم هو الأكثر فائدة (كلينز، 1987 مارزانو، برانت، هيوز، جونز، بريسيسن، رانكين، وسور، 1988). في بعض الأحيان من الضروري أن محاضرة. وفي أوقات أخرى، يوازن المعلم طرق التدريس من خلال توفير الفرص للطلاب لاتخاذ بعض الملكية لتعلمهم. وخلص لوفيليس (2005) إلى أن مطابقة أسلوب التعلم ستودنترسكوس مع التعليمات يمكن أن تحسن التحصيل الدراسي والمواقف الطلابية نحو التعلم. هناك حاجة إلى معالجة أنماط التعلم المختلفة أو الأنشطة التي تركز على نقاط القوة في كيفية تعلم الطلاب بشكل أفضل في الفصول الدراسية. ويقدم دليل استراتيجيات التفكير النقدي استراتيجيات مقترحة تضع بيئة تركز على التفكير. وبالإضافة إلى ذلك، هناك سيقان حددت التي تسمح للطلاب لإظهار التعلم والتفكير باستخدام وسائط البصرية والسمعية، أو تاكتيلكينسثيتيك. مجموعة من الأنشطة أو المهام تدير سلسلة من الفرص الإبداعية (كتابة قصيدة، تأليف أغنية، وتصميم الإعلان، وبناء نموذج) للمشاركة في حلقة النقاش، وتقديم خطاب وإجراء مسح، وعقد مقابلة، وذلك باستخدام منظم الرسوم البيانية، أو ببساطة تجميع قائمة. وتوجد أشكال مشاركة الطالب عند تعزيز التفكير الرفيع المستوى. وتشمل أمثلة المشاركة ما يلي: أنشطة المجموعات التعاونية، وتجارب حل المشاكل، والأسئلة المفتوحة التي تشجع التفكير المتباين، والأنشطة التي تعزز الذكاءات المتعددة وتعترف بأنماط التعلم، والأنشطة التي يشارك فيها كلا الجنسين بحرية. ويقترح الباحثون الدماغ المعلمين استخدام مجموعة متنوعة من الأسئلة ذات الترتيب الأعلى في بيئة داعمة لتعزيز برينردكو (كاردليتشيو والميدان، 1997). التعلم لدكوومانينغفول يتطلب المعلمين لتغيير دورهم من حكيم لتوجيه، من المتبرع للمتعاون، من مدرب إلى إنستيغاتردكو (أوكوت مورشواكوت، 2003). لدكسوينس الطلاب يتعلمون من التفكير في ما يقومون به، يصبح دور تيتشيرسكو واحد الذي يحفز ويدعم الأنشطة التي إشراك المتعلمين في التفكير النقدي (بهاتشاريا، 2002). ويمثل دليل استراتيجيات التفكير الناقد مثل هذه النتائج كما ذكر أعلاه. يمكن لجميع المعلمين تطوير الأسئلة وأنشطة التعلم في أوقات مختلفة التي تمتد على مستويات بلومرسكوس تصنيف. الجزء الصعب هو معالجة كل مستوى في نفس الدرس، على الرغم من أنه ليس من الضروري القيام بذلك في كل درس. والنقطة الرئيسية هي أن المعلمين يساعدون الطلاب على التقدم إلى أبعد من التكرار البسيط إلى التعلم الذاتي التنظيم. الطلاب ليست سفن فارغة في انتظار أن تكون مليئة بالمعلومات. إن الهدف من دليل استراتيجيات التفكير الناقد هو أن يقوم الطلاب بدور نشط في التعلم حيث يمكنهم تحديد وتنظيم وتنظيم وتصنيف وتقديم المعلومات وتحويلها إلى معرفة في العملية. يمكن للطلاب العمل بشكل مستقل أو بالتعاون مع زملاء الدراسة لاستكشاف مشكلة. وهذا يجعل من الممكن لكل طالب أن يأتي إلى فهمه الخاص لموضوع معين كما انه أو انها يبني المعرفة. ويركز هذا النوع من البيئة على التعلم، وهو أكثر تركيزا على الطالب من الفصول الدراسية التقليدية. استراتيجيات في هذا التفكير الناقد دليل مساعدة المعلمين في تطوير مناخ يفضي إلى التفكير النقدي والإبداعي. إذا أصبح الفصول الدراسية أكثر تركيزا على الطالب، فماذا يعني ذلك بالنسبة للمعلم هل هو أو هي لم تعد ضرورية دور المعلم هو بنفس القدر من الأهمية كما كان دائما، وربما أكثر من ذلك. مع فهم أنماط التعلم و بلومرسكوس تاكسونومي، يعمل المعلم مع الطلاب. المعلمين التعلم سقالة بحيث يمكن للطلاب تولي دورا أكثر تشاركية في التعلم الخاصة بهم. وهذا يعني أن الدروس هي في الواقع أكثر بعناية بنيت لتوجيه الطلاب من خلال استكشاف المحتوى باستخدام تصنيف بلومرسكوس. الاهتمام بتصنيف بلومرسكوس لا يعني أن كل فترة فصل يجب أن تكون مصممة على النحو الأمثل لوضع الطلاب في الأدوار القائمة على الاستفسار. يتطلب التدريس أن نقوم باستمرار بتقييم أين الطلاب وكيفية أفضل لتلبية احتياجاتهم. لدكوريكوغنيزينغ أن هناك مستويات مختلفة من السلوكيات التفكير مهمة للتعلم، بنيامين بلوم وزملاؤه بلومرسكوس تاكسونومي، وهيكل مشترك لتصنيف الأسئلة وتصميم التعليمات. وينقسم التصنيف إلى ستة مستويات، بدءا من الاستدعاء الوقائعي الأساسي، أو المعرفة، إلى أعلى درجة، التقييم، الذي يقيم القيمة أو يطلب من المعلم أو المتعلم أن يصدر أحكاما بين الأفكار. في 1950s، وجدت بلوم أن 95 من أسئلة الاختبار وضعت لتقييم تعلم الطلاب تتطلب منهم فقط للتفكير في أدنى مستوى من التعلم، واستدعاء إنفورماتيونرقو (هوبغود، ثيبولت و والبرت، 2005). اليوم، يتم إعطاء قدر كبير من الاهتمام ل ستودرسرسكو قدرات للتفكير نقديا حول ما يفعلونه. وقد أعرب القادة في مختلف الأعمال التجارية والمجالات الطبية والمهن الأخرى عن قلقهم من أن المدارس لا تعد الطلاب ليكونوا مفكرين نقديين. إن معرفة إجراءات سير أو كيفية تقدير النفقات أو القدرة على حساب الوقت المنقضي لم يعد كافيا. هذه المهارات لها قيمة ضئيلة دون القدرة على معرفة كيف ومتى وأين لتطبيقها. استخدام دليل استراتيجيات التفكير الناقد يوفر التوجيه للمعلمين لأنها تنطبق على مستويات بلومرسكوس تصنيف وتعزيز قدرات الطلاب على التفكير في مستويات أعلى. وباستخدام دليل التفكير الناقد هذا كأداة تخطيط للتعليم عالي الجودة، يمكن للمعلم أن ينظم تجارب التعلم لتعزيز تعقيد الفكر وكذلك تعليم الطلاب كيفية التعلم بدلا من مجرد التعلم. ويؤكد قانون عدم ترك الطفل لعام 2001 ضرورة وجود مواد قائمة على الأدلة. سعى فريق تطوير المنتجات عقول التوجيه لتطوير أداة يمكن للمعلمين استخدامها لتطوير الطلاب الذين يقدرون المعرفة والتعلم. ويتضمن إعداد دليل استراتيجيات التفكير الناقد نتائج قائمة على الأدلة حول التعليم والتعلم. يتم تحديد الاستجواب النقدي والإبداعي ينبع في مجالات المحتوى من الرياضيات، ريادينغوريتينغ والعلوم والدراسات الاجتماعية. هذه السيقان توجه الطلاب في إيجاد الحلول والأجوبة بدلا من مجرد استخدام التحفيظ. يوفر هذا المخطط البياني أفكارا لإنشاء فصل دراسي يركز على التفكير ويتضمن استراتيجيات متعددة لتشجيع وتطوير وتوسيع وتقييم التفكير النقدي والإبداعي لدى الطلاب. وسوف يساعد هذا المورد التفكير الناقد تعزيز مهارات التفكير النقدي التي تؤدي إلى مزيد من الفهم لجميع الطلاب باستخدام بلومرسكوس تاكسونومي الأصلي والمعدل (أندرسون، وآخرون، 2001). التوجيه ميندسرسكو ويستند التفكير الاستراتيجي استراتيجيات دليل على ستة مستويات من بلومرسكوس تاكسونومي. وقد أكدت الدراسات على مدى السنوات ال 40 الماضية بلومرسكوس تصنيف المجال المعرفي كإطار لوضع النتائج الفكرية والتعليمية. النتائج التي توصل إليها الباحثون تثبت حقيقة أن الطلاب يحققون المزيد عندما يتلاعبون بالموضوعات في المستويات العليا لتصنيف بلومرسكوس. هدفنا في توجيه العقول هو دعم المعلمين في مساعيهم لمساعدة الطلاب على اكتساب مهارات مدى الحياة لتصبح مفكرين مستقلين وحل المشاكل. بيبليوغرافي فور كريتيكال ثينكينغ ستراتيجيس غايد أدو-فيبيري، F. (2002). مهارات التفكير في التعليم: ثقافات أكاديمية مثالية وحقيقية. دتل بريف، 5، سينغابور: ناتيونال ونيفرزيتي أوف سينغابور. أندرسون، L. وآخرون. (2001). تصنيف للتعلم، والتدريس، وتقييم ندش مراجعة بلومرسكوس تصنيف الأهداف التعليمية. نيو يورك: أديسون ويسلي لونغمان، Inc. باس، G. Jr. أمب بيركينز، H. (1984). تدريس مهارات التفكير النقدي مع كاي. إليكترونيك ليارنينغ، 14، 32، 34، 96. بهاتشاريا، M. (2002). خلق بيئة تعليمية ذات معنى باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. دتل بريف، 5، سينغابور: ناتيونال ونيفرزيتي أوف سينغابور. ريتريفد مارش 2007، فروم cdtl. nus. edu. sgbriefv5n3sec3.htm بلوم، B. إنغليهارت، M. فورست، E. هيل، W. أمب كراتوهل، D. (1956). تصنيف الأهداف التعليمية: تصنيف الأهداف التعليمية. كتيب I: المجال المعرفي. نيويورك: لونغمانز الأخضر. برانسفورد، J. D. بيرنز، M. ديكلوس، V. أمب في، N. (1986) التفكير في التدريس: تقييم التقييمات وتوسيع قاعدة البيانات. القيادة التربوية، 44، 68-70. كار، K. (1990). كيف يمكننا تدريس التفكير النقدي إيريك دايجست. إيريك نو. ED326304. كاردليتشيو، T. أمب فيلد، W. (1997). سبع استراتيجيات لتعزيز المتفرعة العصبية. القيادة التربوية، 54، (6). كلارك، D. أمب أوري، J. (1995). عسر القراءة: نظرية وممارسة التعليمات العلاجية (الطبعة الثانية). بالتيمور: يورك. دون، R. أمب دون، K. (1978). تدريس الطلاب من خلال أساليب التعلم الفردية: نهج عملي. إنجليوود كليفس، نيو جيرسي: برنتيس هول. التعليم كوينزلاند. (2002). ما هو أعلى ترتيب التفكير دليل التربية التربوية: دليل التفكير الفصول الدراسية. كوينزلاند: إدارة التعليم. فاركاس، R. D. (2003). آثار أساليب التدريس التقليدية مقابل أساليب التعلم على طلاب المدارس المتوسطة. مجلة البحوث التربوية، 97، 43-81. فريسمان، R. (1990). تحسين التفكير في النظام العالي في الجغرافيا في المدارس المتوسطة الطلاب من خلال مهارات التدريس مباشرة. فورت لودرديل، فلوريدا: جامعة نوفا. غاردنر، H. (1983). إطارات العقل: نظرية الذكاء متعددة. نيويورك: ني، باسيكبوكس. غوغ، D. (1991). التفكير في التفكير. الإسكندرية، فا: الرابطة الوطنية لمديري المدارس الابتدائية. هوبغود، B. ثيبولت، M. أمب والبرت، D. (2005). الاتصالات الحركية: تصنيف بلومرسكوس في العمل. جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل: تعلم نك. هيت، W. (1998). التفكير النقدي: نظرة عامة. علم النفس التربوي التفاعلية. فالدوستا، جورجيا: فالدوستا ستات ونيفرزيتي. استرجاع 5 مايو 2007 من، chiron. valdosta. eduwhuittcolcogsyscritthnk. html. مراجعة الورقة المقدمة في مؤتمر التفكير النقدي برعاية غوردون كوليج، بارنزفيل، غا، مارش، 1993. همل، J. ما تقيس هو ما تحصل عليه. غاسد نوسليتر: ذي ريبورتر، 10-11. كاغان، D. (1988). تقييم برنامج الفنون اللغوية المصممة لتعليم مهارات التفكير العليا. تحسين القراءة (25)، 29-33. كلينز، S. (1987). التفكير الإبداعي والناقد، ساسكاتشوان التعليم فهم التعلم الأساسية المشتركة، ريجينا، سك: ساسكاتشوان التعليم. لوفليس، M. (2005). التحليل التلوي للبحوث التجريبية على أساس نموذج دان ودون. مجلة البحوث التربوية، 98: 176-183. مال، N. (2004). التعلم عن طريق المشاركة متعددة الحواس. إدارة الرابطة. واشنطن العاصمة، الجمعية الأمريكية للرابطة التنفيذيين. رانزين، S. أمب سوهور، C. (1988). أبعاد التفكير: إطار للمناهج والتعليم. الإسكندرية، فا: جمعية الإشراف وتطوير المناهج. ماثيوز، D. (1989). تأثير برنامج مهارات التفكير على القدرات المعرفية لطلاب المدارس المتوسطة. دار المقاصة، 62، 202-204. نيكرسون، R. (1984). البحث في تدريب التعلم المعرفي العالي ومهارات التفكير. التقرير النهائي 5560. كامبريدج، ماجستير: بولت، بيرانيك ونيومان، وشركة نوريس، S. P. (1985). توليف البحوث حول التفكير النقدي. القيادة التربوية، 42، 40-45. أواكوت مورشواكوت، D. (2003). التوجيه، والتكنولوجيا و 21 سينتوريسرسوس وجهات نظر جديدة، التحديات والإمكانيات للمعلمين. المؤتمر العالمي الثاني، التعليم الظاهري أمب التعليم العالي، أكسفورد، المملكة المتحدة. بول، R. W. (1985). تصنيف بلومرسكوس وتعليم التفكير النقدي. القيادة التربوية، 42، 36-39. بول، R. (1990). التفكير النقدي: ما يحتاجه كل شخص للبقاء على قيد الحياة في عالم متغير بسرعة. رونيرت بارك، كاليفورنيا: مركز التفكير النقدي والنقد الأخلاقي. بريسيسن، B. Z. (1986). التفكير النقدي ومهارات التفكير: حالة الفن التعاريف والممارسة في المدارس العامة. ورقة قدمت في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للبحوث التربوية، سان فرانسيسكو، كاليفورنيا. ريدفيلد، D. L. أمب روسيو، E. W. (1981). تحليل تلوي للبحوث التجريبية حول سلوك استجواب المعلم. مراجعة البحوث التربوية، 51، 181-193. تاما، C. (1989). التفكير النقدي لديه مكان في كل فصل دراسي. مجلة القراءة، 33، 64-65. توماس، G. أمب سموت، G. (1994، فيبرواريمارتش). التفكير النقدي: مهارة العمل الحيوية. الثقة للقيادة التربوية، 23، 34-38. توفير المال عن طريق اختيار الموارد التي تتأهل للحصول على مصادر تمويل متعددة. فيرست هور ترادينغ 8211 استراتيجيات بسيطة لأرباح متسقة على افتراض أن لديك إما بدأت التداول اليوم أو تبحث للوصول الى اللعبة. سوف أصدمك في هذه المقالة. ما سوف أغطاه هنا كان قد أنقذني 20 شهرا من الصداع إذا كان لدي شخص ما يعطيه لي مباشرة. وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن غالبية النشاط التجاري يحدث في الساعة الأولى والأخيرة من التداول. اسمحوا لي أن جعل هذا أسهل بالنسبة لك، والتركيز فقط على ساعة الأولى ومشاهدة كيف بسيط يصبح كل شيء. لماذا تداول الساعات الأولى ببساطة، التداول خلال الساعة الأولى يوفر السيولة التي تحتاجها للحصول على داخل وخارج السوق. في المتوسط ​​اتجاهات السوق فقط كل يوم أقل من 20 من الوقت. معظم التجار اليوم الجديد يعتقدون أن السوق هو مجرد هذا الجهاز التي لا نهاية لها التي تتحرك صعودا وهبوطا طوال اليوم. في الواقع السوق مملة جدا. في وقت واحد من اليوم الذي يسلم باستمرار على تحركات حادة مع حجم هو الصباح. على افتراض أن تقوم بذلك من أجل العيش سوف تحتاج إلى بعض النقدية خطيرة. تداول اليوم ليس شيئا يجب عليك القيام به مع المال الغداء الخاص بك. إذا كنت تتداول مع 100000 في التجارة كم حجم هل تعتقد احتياجات الأسهم الخاصة بك إذا كنت حقا قراءة هذه المادة أول رد منك يجب أن يكون ما ثمن السهم. على افتراض كنت قد تفكر بالفعل، تحتاج عشرات الآلاف من الأسهم تداول اليدين كل 5 دقائق. السبب، تحتاج حجم ما يكفي لدخول التجارة، ولكن أيضا بما فيه الكفاية التي يمكن أن يحول حولها في غضون دقائق وتغلق نفس التجارة التي وضعت للتو على. يتيح الحصول على المزيد من الحبيبية عندما نقول الساعة الأولى أول 5 دقائق الآن أن السوق قد فتحت. أول زيادة ملحوظة من الوقت هو الدقائق الخمس الأولى. ليس لدي أي دراسة لدعم هذا واحد، ولكن من تجربتي الخاصة والتحدث مع التجار اليوم الآخر الرسم البياني لمدة 5 دقائق هو إلى حد بعيد الإطار الزمني الأكثر شعبية. في غضون 5 دقائق الأولى سترى عددا من المسامير في كل من السعر والحجم كما الفجوة الأسهم صعودا أو هبوطا من الأيام السابقة وثيقة. وهذا غالبا ما يكون مدفوعا نوع من إعلان الأرباح أو أخبار ما قبل السوق. هذه الدقائق الخمس الأولى يمكن القول إن الوقت الأكثر تقلبا من اليوم. ليس هناك مجموعة عالية أو منخفضة لهذا اليوم والاحتمالات هي مجموعة الأيام السابقة قد كسوف من قبل الفجوة. مع عدم وجود حدود واضحة لأين تذهب، قصيرة أو شراء بعد أول 5 دقائق في رأيي ليست أكثر من المقامرين الجنة. إذا كنت جادا في مهنة التداول الخاص بك البقاء بعيدا عن وضع أي الصفقات خلال أول 5 دقائق. وفيما يلي رسم بياني لمؤسسات التأمين الوطني (نيهد) التي تعد واحدة من الأسهم الأكثر تقلبا في بورصة ناسداك. لاحظ كيف نهد انفجرت على فتح إلى أعلى من 9.05 فقط أن أعود إلى الأرض وتغلق عند 8.73. كيف تظن نيهد خلال ساعة القادمة أول 5 دقائق بار اسمحوا لي أن لا تبقى لكم الانتظار طويلا. كل واحد منكم المتداولين اليوم المتقدمين سيقولون ان السهم واصل انخفاض لان السهم كان مثل هذه الشموع القبيحة على الدقائق الخمس الأولى. حسنا تخمين ما، في هذه الحالة بالذات سوف تكون صحيحة. شريط انعكاس 5 دقائق تذكر أنا تاجر اليوم لذلك أنا أعرف بالفعل ما كنت أفكر. ربما كنت أقول لنفسك، حسنا آل يمكنني وضع أمر شراء فوق أول 5 دقائق شمعدان وبيع أمر قصير أقل من أدنى الشمعدان. قد تأخذ حتى خطوة واحدة إلى الأمام ووضع أمر وقف الخاص بك بدقة وراء هضبة من الشمعدان الأول إلى مربع في خطر الخاص بك. يبدو بسيطا بما فيه الكفاية الحق خطأ هذا ليس أكثر من قول لنفسك أنك ذاهب للمقامرة أموالك ضمن إطار محدد. في حين أعتقد أن الحفاظ على التداول بسيطة قدر الإمكان هو أفضل وسيلة لخلق الثروة، وهذا النهج هو مجرد بسيطة جدا وغير متوقعة. 9:30 - 9:50 سيبدو الجزء الزمني من الساعة 9:30 إلى 9:50 غريبا لك لأنه. معظم التجار سوف ينتظرون النصف الأول ساعة لإكمال والانتظار لنطاق محدد بوضوح للإعداد. لقد لاحظت على مر السنين أنه إذا كان السهم هو الذهاب إلى رأس وهمية لك، فإنه غالبا ما تفعل ذلك في الساعة 10 صباحا. سبب آخر أحب 9:50 كما الانتهاء من بلدي منخفضة منخفضة المدى هو أنه يسمح لك لدخول السوق قبل 15 دقيقة التجار يطبع شمعدان الثاني وقبل التجار لمدة 30 دقيقة لديها أول شمعة الطباعة. بعد الانتهاء من 9:30 - 9:50 مجموعة سوف تحتاج إلى تحديد القيم العالية والمنخفضة في الصباح. أهمية تحديد النطاق العالي والمنخفض من الصباح يوفر لك نقاط سعر واضحة أنه إذا تجاوز السهم هذه الحدود يمكنك استخدام هذا كفرصة للذهاب في اتجاه الاتجاه الرئيسي الذي سيتم تداول الاختراق. أو يمكنك أن تتعارض مع الاتجاه الأساسي عندما يتم التوصل إلى هذه الحدود مع توقع حدوث انعكاس حاد. وفيما يلي مثال آخر على الأسهم نيهد بعد أن يحدد مجموعة عالية ومنخفضة لأول 20 دقيقة. عند هذه النقطة لديك واحد من خيارين. الخيار الأول هو شراء كسر شمعة 9:50 وتذهب في اتجاه الاتجاه الأساسي. أنا من رأي أنه عندما ترى الأسهم ب - خط مثل هذا لأول 20 أو 30 دقيقة، والاحتمالات من الأسهم مستمرة في هذه الأزياء ضئيلة إلى لا شيء. أنا شخصيا أحب أن نرى ترتد الأسهم حول قليلا وبناء سبب قبل الذهاب بعد ارتفاع أو انخفاض النطاق. الخيار الثاني الخاص بك هو اختصار الأسهم مع توقع نيهد سوف عكس في أو حول 10 آم كتلة الوقت. أنا لست من محبي هذا النهج إما لأنك تأمل فقط أن الأسهم سوف عكس، ولكن ليس هناك مبرر حقيقي. لذلك، وتبحث في نيهد ماذا ستفعل في هذه المرحلة الجواب الصحيح هو يجب عليك البقاء نقدا. كما ترون في الرسم البياني أعلاه، نهد طوف جانبيا لبقية الساعات الأولى. هل ترى كيف التحجيم التجارة بشكل صحيح كان يسمح لك أن تفوت كل هذا هراء. 9:50 تو 10:10 فتحة الوقت من 9:50 إلى 10:10 هي المكان الذي سترغب فيه في إدخال صفقتك بناء على استراحة أو اختبار للأعلى والأدنى من الدقائق العشرين الأولى. الآن بعد أن كان لدينا بالفعل رئيسنا مثال وهمية في وقت سابق من هذه المادة، والتركيز على واحد أن يتبع مسار سعيد. هذا مثال نظيف من نيومونت مينينغ على 572013. لاحظ كيف كان السهم قادرا على اسقاط وبناء البخار مع تحرك السهم أقل. من الناحية النظرية في انتظار كسر النطاق بعد شريط داخلي أو نطاق تداول ضيق وغالبا ما يؤدي إلى أرباح ثابتة. الشيء الرئيسي الذي يجب أن تتذكره مع الإطار الزمني 9:50 إلى 10:10 هو أن هذه هي النافذة الوحيدة لإدخال صفقات جديدة. إذا قمت بوضع صفقة في ليت يقول 10:15 وكنت تتداول الساعة الأولى، فإنه يوفر لك فقط 15 دقيقة لإغلاق موقفكم. إلا إذا كنت تتداول القراد. والتي أعتقد أنها طريقة مؤكدة لجعل وسيط الغنية، كنت ببساطة لا تملك ما يكفي من الوقت للسوق للتحرك في الاتجاه المطلوب. 10:10 - 10:30 الدقائق العشرين الأخيرة هي المكان الذي تدع فيه السهم يتحرك في صالحك. هذا لا يبدو وكأنه الكثير من الوقت، ولكن إذا كنت خطوة إلى الوراء لمدة ثانية وهذا يمثل احتمالا من 40 دقيقة من الوقت الذي دخلت لأول مرة في التجارة في 9:50. الآن ليس هناك قانون ضدك عقد الأسهم بعد 10:30، بالنسبة لي شخصيا أسمح لمواقف بلدي للذهاب حتى 11:00 قبل أن أتطلع إلى الاسترخاء. الشيء الرئيسي الذي أريد الحصول عليه عبر هنا هو أن تحصل على الخروج من عقلية السماح تشغيل الأرباح الخاصة بك. أنا بصراحة أحبطت بشكل واضح عندما أسمع الناس تقديم هذه النصيحة للتجار الجدد. في عالم اليوم هناك الكثير من النظم الآلية والمستثمرين التجزئة كل يطالبون على القروش والأسهم لم تعد تتحرك بطريقة خطية حيث يمكنك الجلوس ووضع الصفقات الخاصة بك على التحكم في الرحلات البحرية. كمية مزيفة الرأس والسلوك غير المنتظم هو فقط فوق الجزء العلوي. بالنسبة لي شخصيا، وضع هدف الربح واضح هو أفضل وسيلة لضمان أن تأخذ المال من السوق على أساس ثابت. إذا كنت ترغب في قراءة المزيد عن هذا الموضوع يمكنك الاطلاع على أي من المقالات التالية: أهداف التداول اليوم وخطة التداول - مفتاح الأعمال التجارية الناجحة. كل من هذه المواد سوف تفسر بوضوح أهمية الحصول على إيقاع أخذ الأرباح. لذا، فإن آخر 20 دقيقة من الساعة الأولى ليست هي الوقت لمجرد شنق ونرى كيف تذهب الأمور. هذا هو الوقت الذي تحتاج إلى أن تكون على اطلاع على إغلاق موقفكم ويجب أن يكون لديك بعض فكرة عن المكان الذي تريد إغلاق الموقف. أنا شخصيا أحب أن يكون لها هدف النسبة المئوية التي إم اطلاق النار على حين الآخرين قد ضبط هذه القيمة على أساس تقلب الأسهم. انها حقا لا يهم على المدى الطويل لأنك سوف تكيف استراتيجية التداول الخاص بك إلى أدائك. الشيء الرئيسي هو التأكد من أنك قادم من مكان الرغبة في سحب الأرباح من السوق. لماذا 11:00 صباحا هو وقت سيء معظمكم قراءة هذه المادة سوف أقول لكم لأنفسكم، وهذا منطقي. وأود أن التجارة خلال الساعة الأولى عندما يكون لدي أكبر فرصة لتحقيق الربح لأن هناك أكبر عدد من المشاركين التداول. منذ أنا تاجر وأنا أعلم أنه لا يزال هناك مجموعة المتشددين منكم قراءة هذا التفكير، يمكنني كسب المال كل يوم. هذا هو في الواقع بيان صحيح. يمكنك كسب المال كل يوم. المشكلة الوحيدة هي أن الغالبية العظمى من الناس لا. سترى أن حوالي 11:00 صباحا حجم يجف فقط في السوق. ويرجع ذلك إلى أن المستثمرين المؤسسيين وصناديق التحوط يدركون أن هناك المزيد من العمل والمخاطر التي يمكن أن تكون خلال منتصف اليوم من الأرباح المحتملة. الإجراء السعر الناتج عندما مشغلي الأسهم الحقيقية هي بعيدا عن مكتبهم هو في الأساس الكثير من العمل جانبية. سوف الأسهم اختراق فقط لتدوير بسرعة. سوف تبدأ الأسهم للتحرك في اتجاه واحد مع حجم الاسمي من دون سبب واضح. وأخيرا، في حين قد يكون هناك تحركات الأسعار، فهي صغيرة جدا أنه بعد اللجان والوقت الذي يقضيه القتال في السوق فقط لا تستحق الصداع. أوه كيف أتمنى لو جئت عبر مقال مثل هذا مرة أخرى في صيف عام 2007، وأنا قد لا تزال في الواقع لديها بعض فروع الشعر على رأسي. مجرد الاستلقاء التفكير في ذلك، في أي سطر من العمل الذي تريد اتباع أساليب واستراتيجيات الناس الذين هم الأكثر نجاحا. لا تحاول محاربة السوق فقط من أجل أن تكون قادرة على إخبار أفراد عائلتك وأصدقائك كنت تتداول كل يوم. كنت في الأعمال التجارية من كسب المال. لا يعمل لساعات طويلة. إذا كنت تعتقد أن تجربتي ليست سببا كافيا لحذرك، أجرت تومسون رويترز دراسة وخلصت إلى أن 58 من كل الحجم في بورصة نيويورك تحدث خلال الساعة الأولى والأخيرة من التداول. بالطبع الجزء الأكبر من هذا التداول هو في الساعة الأولى. لذلك، في حين أن ساعة واحدة قد تشكل فقط 15 من يوم التداول، وربما هو ما يمثل 35 إلى 40 في المئة من جميع الصفقات في المتوسط. مرة أخرى سوف أسألك، لماذا تريد التجارة خلال أي وقت آخر من اليوم من الساعة الأولى. إذا لم أتمكن من التأثير عليك من رغبتك في المشاركة في عمل السوق، ثم ربما تأخذ على الأقل استراحة بين الساعة 11 صباحا و 2 بعد الظهر. في حين أن فترة ما بعد الظهر ليس لديها حجم مثل التداول ساعة الأولى. لا يزال بإمكانك التقاط بعض تقلبات سعر جيد. مضحك كما أنا الحق هذا يجعلني أفكر في التداول من حيث تصفح الأمواج. كل ما نحاول القيام به في أي يوم معين هو التقاط بعض موجات جيدة حقا. نأمل كنت قد وجدت هذه المادة مفيدة وقدمت بعض نظرة إضافية في التداول ساعة الأولى وبعض النهج الأساسية التي يمكن أن تتخذ في استراتيجيات التداول يومك للاستفادة من زيادة حجم في الجلسة الصباحية. يرجى الآن اتخاذ دقيقة واحدة وزيارة موقعنا ترادينغسيم وتحقق من كيف يمكنك استخدام محاكاة التداول لدينا لمساعدتك على أن تصبح أفضل تاجر. لا يمكن أن تأخذ كلمتي عن مدى صعوبة التداول داخل اليوم يمكن أن يكون، وكذلك محاولة وضع عدد قليل من الصفقات في تطبيقنا وإنهاء كل من التكهنات مرة واحدة وإلى الأبد. التفكير ما بعد الحرجة ذات الصلة في الحياة اليومية: 9 استراتيجيات معظمنا ليس ما يمكن أن نكون. نحن أقل. لدينا قدرة كبيرة. ولكن معظمها هو نائمة معظم غير متطورة. تحسين التفكير هو مثل تحسن في كرة السلة، في الباليه، أو في لعب الساكسفون. ومن غير المرجح أن يتم ذلك في غياب التزام واعي بالتعلم. طالما أننا نأخذ تفكيرنا لمنح، ونحن لا نفعل العمل المطلوب للتحسين. التنمية في التفكير يتطلب عملية تدريجية تتطلب الهضاب من التعلم والعمل الجاد العادي فقط. ليس من الممكن أن تصبح مفكرا ممتازا ببساطة لأن واحد سوف يراد ذلك. تغيير عادات الفكر هو مشروع بعيد المدى، يحدث على مدى سنوات وليس أسابيع أو أشهر. السمات الأساسية للمفكر النقدي تتطلب فترة طويلة من التنمية. كيف يمكننا أن نطور كمفكرين أساسيين كيف يمكننا أن نساعد أنفسنا وطلابنا لممارسة التفكير الأفضل في الحياة اليومية أولا، يجب أن نفهم أن هناك مراحل مطلوبة للتنمية كمفكر ناقد: المرحلة الأولى: المفكر غير المنضبط (نحن المرحلة الثانية: المفكر المتحدي (المرحلة الثانية: المفكر المبتدأ) نحاول أن نتحسن ولكن بدون ممارسة منتظمة) المرحلة الرابعة: المفكر العملي (نحن ندرك (المرحلة الثانية: المفكر المتقدم) المرحلة السادسة: المفكر الرئيسي (التفكير المتقن أمبير تصبح طبيعة ثانية بالنسبة لنا) ونحن نطور من خلال هذه المراحل إذا كنا: 1) قبول حقيقة أن هناك مشاكل خطيرة في تفكيرنا (قبول التحدي لفكرنا) و 2) بدء ممارسة منتظمة. في هذه المقالة، سوف نوضح 9 استراتيجيات أن أي شخص دوافع يمكن استخدامها لتطوير كمفكر. ونحن نشرح الاستراتيجية، سنصفها كما لو كنا نتحدث مباشرة إلى مثل هذا الشخص. مزيد من التفاصيل لأوصافنا قد تحتاج إلى أن تضاف لأولئك الذين يعرفون القليل عن التفكير النقدي. وهنا 9: 1. استخدام الوقت الضائع. 2. مشكلة يوم. 3. استيعاب المعايير الفكرية. 4. الحفاظ على مجلة الفكرية. 5. إعادة تشكيل الطابع الخاص بك. 6. التعامل مع الأنا الخاص بك. 7. إعادة تحديد الطريقة التي ترى الأشياء. 8. الحصول على اتصال مع المشاعر الخاصة بك. 9. تحليل التأثيرات المجموعة على حياتك. ليس هناك شيء سحري حول أفكارنا. لا أحد منهم ضروري. ومع ذلك، يمثل كل منها طريقة معقولة للبدء في عمل شيء ملموس لتحسين التفكير بطريقة منتظمة. على الرغم من أنك ربما غير قادر على القيام بكل هذه في نفس الوقت، ونحن نوصي النهج الذي كنت تجربة مع كل هذه على مدى فترة طويلة من الزمن. الاستراتيجية الأولى: استخدام الوقت الضائع. كل البشر يضيعون بعض الوقت وهذا هو، تفشل في استخدام كل من وقتهم بشكل مثمر أو حتى متعة. في بعض الأحيان نحن القفز من تحويل واحد إلى آخر، دون التمتع بأي منها. في بعض الأحيان نصبح غاضبا حول أمور خارجة عن إرادتنا. في بعض الأحيان نخفق في التخطيط بشكل جيد مما يسبب لنا عواقب سلبية كنا يمكن تجنبها بسهولة (على سبيل المثال، ونحن نقضي الوقت المحاصرين دون داع في حركة المرور على الرغم من أننا يمكن أن تركت قبل نصف ساعة وتجنب الاندفاع). أحيانا نحن قلقون غير منتجة. أحيانا نقضي الوقت نأسف لما مضى. في بعض الأحيان نحن مجرد التحديق فارغة في الفضاء. والمفتاح هو أن الوقت قد ذهب حتى لو كنا قد فكر في ذلك واعتبر خياراتنا، ونحن لن أنفق عمدا وقتنا في الطريقة التي فعلناها. فلماذا لا تستفيد من الوقت الذي تضيعه عادة من خلال ممارسة التفكير النقدي الخاص بك خلال ذلك الوقت الضائع على سبيل المثال، بدلا من الجلوس أمام التلفزيون في نهاية اليوم عبها من قناة إلى قناة في بحث عبثا عن برنامج وقضاء الوقت، أو على الأقل جزء منه، والتفكير مرة أخرى على يومك وتقييم نقاط القوة والضعف لديك. على سبيل المثال، قد تسأل نفسك أسئلة من هذا القبيل: متى لم أفعل أسوأ تفكيري اليوم عندما فعلت قصارى جهدي ما في الواقع لم أفكر اليوم لم أكن أي شيء خارج هل سمحت أي التفكير السلبي لإحباط لي دون داع إذا أنا يجب أن أكرر اليوم ماذا أفعل بشكل مختلف لماذا لم أفعل أي شيء اليوم لتعزيز أهدافي طويلة الأجل هل تصرف وفقا لقيم بلدي أعرب إذا قضيت كل يوم بهذه الطريقة لمدة 10 سنوات، وأنا في النهاية قد أنجزت شيء يستحق ذلك الوقت سيكون من المهم بالطبع أن تأخذ القليل من الوقت مع كل سؤال. سيكون من المفيد أيضا تسجيل الملاحظات الخاصة بك بحيث تضطر إلى توضيح التفاصيل وتكون صريحة في ما تعترف ونرى. مع مرور الوقت، ستلاحظ أنماط في التفكير الخاص بك. الاستراتيجية الثانية: مشكلة في اليوم. في بداية كل يوم (ربما يقود إلى العمل أو الذهاب إلى المدرسة) اختيار مشكلة للعمل على عندما يكون لديك لحظات مجانية. معرفة منطق المشكلة عن طريق تحديد عناصرها. وبعبارة أخرى، التفكير بشكل منهجي من خلال الأسئلة: ما هي بالضبط المشكلة كيف يمكنني وضعه في شكل سؤال. كيف يرتبط ذلك بأهداف وغايات واحتياجات بلدي 1) حيثما كان ذلك ممكنا اتخاذ المشاكل واحدا تلو الآخر. أذكر المشكلة بشكل واضح ودقيق بقدر ما تستطيع. 2) دراسة المشكلة لتوضيح هذا النوع من المشكلة التي تتعامل معها. معرفة، على سبيل المثال، ما أنواع الأشياء التي أنت ذاهب إلى القيام به لحلها. تمييز المشاكل التي لديك بعض السيطرة من المشاكل التي ليس لديك أي سيطرة. وضع جانبا المشاكل التي ليس لديك أي سيطرة، وتركيز الجهود الخاصة بك على تلك المشاكل التي يحتمل أن يحل. 3) معرفة المعلومات التي تحتاج إليها والسعي بنشاط تلك المعلومات. 4) تحليل وتحليل المعلومات التي تجمعها بعناية، ورسم الاستدلالات المعقولة التي يمكنك تحقيقها. 5) معرفة خياراتك للعمل. ماذا يمكنك أن تفعل في المدى القصير على المدى الطويل تمييز المشاكل تحت سيطرتك من مشاكل خارجة عن سيطرتك. الاعتراف بوضوح القيود الخاصة بك بقدر المال والوقت، والسلطة. 6) تقييم الخيارات الخاصة بك، مع الأخذ بعين الاعتبار مزايا وعيوب في الوضع الذي كنت فيه. 7) اعتماد نهج استراتيجي للمشكلة ومتابعة من خلال تلك الاستراتيجية. وقد ينطوي ذلك على اتخاذ إجراء مباشر أو استراتيجية انتظار ورؤية مدروسة بعناية. 8) عند التصرف، ومراقبة الآثار المترتبة على عملك لأنها تبدأ في الظهور. كن مستعدا في لحظة إشعار لمراجعة الاستراتيجية الخاصة بك إذا كان الوضع يتطلب ذلك. كن مستعدا لتحويل إستراتيجيتك أو تحليلك أو بيان المشكلة، أو كل ثلاثة، كما أن المزيد من المعلومات حول المشكلة تصبح متاحة لك. الاستراتيجية الثالثة: استيعاب المعايير الفكرية. كل أسبوع، تطوير وعي متزايد من واحدة من المعايير الفكرية العالمية (الوضوح والدقة والدقة، والأهمية، والعمق، واتساع، المنطقية، أهمية). ركز أسبوعا على الوضوح، ثم على الدقة، وما إلى ذلك. على سبيل المثال، إذا كنت تركز على وضوح الأسبوع، حاول أن تلاحظ عندما كنت غير واضح في التواصل مع الآخرين. لاحظ عندما الآخرين غير واضح في ما يقولونه. عندما تقرأ، لاحظ ما إذا كنت واضحا حول ما تقرأه. عندما تعبر عن آرائك شفهيا أو تكتبها (لأي سبب من الأسباب)، اسأل نفسك عما إذا كنت واضحا عما تحاول قوله. في القيام بذلك، بطبيعة الحال، والتركيز على أربع تقنيات للتوضيح. 1) ذكر ما تقوله صراحة ودقة (مع النظر بعناية في اختيارك للكلمات)، 2) توضيح معنى الخاص بك بعبارة أخرى، 3) إعطاء أمثلة على ما تعنيه من التجارب لديك، و 4) استخدام التناظرية. والاستعارات، والصور، أو الرسوم البيانية لتوضيح ما تقصده. وبعبارة أخرى، سوف كثيرا ما ستات، الابواب، إلوسترات، وتعريف النقاط الخاصة بك. سوف تطلب بانتظام من الآخرين أن يفعلوا الشيء نفسه. الاستراتيجية الرابعة: الحفاظ على مجلة الفكرية. Each week, write out a certain number of journal entries. Use the following format (keeping each numbered stage separate): 1. Situation. Describe a situation that is, or was, emotionally significant to you (that is, that you deeply care about). Focus on one situation at a time. 2. Your Response. Describe what you did in response to that situation. Be specific and exact. 3. Analysis. Then analyze, in the light of what you have written, what precisely was going on in the situation. Dig beneath the surface. 4. Assessment. Assess the implications of your analysis. What did you learn about yourself What would you do differently if you could re-live the situation Strategy Five: Reshape Your Character. Choose one intellectual trait---intellectual perseverance, autonomy, empathy, courage, humility, etc.--- to strive for each month, focusing on how you can develop that trait in yourself. For example, concentrating on intellectual humility, begin to notice when you admit you are wrong. Notice when you refuse to admit you are wrong, even in the face of glaring evidence that you are in fact wrong. Notice when you become defensive when another person tries to point out a deficiency in your work, or your thinking. Notice when your intellectual arrogance keeps you from learning, for example, when you say to yourself I already know everything I need to know about this subject. Or, I know as much as he does. Who does he think he is forcing his opinions on me By owning your ignorance, you can begin to deal with it. Strategy Six: Deal with Your Egocentrism. Egocentric thinking is found in the disposition in human nature to think with an automatic subconscious bias in favor of oneself. On a daily basis, you can begin to observe your egocentric thinking in action by contemplating questions like these: Under what circumstances do I think with a bias in favor of myself Did I ever become irritable over small things Did I do or say anything irrational to get my way Did I try to impose my will upon others Did I ever fail to speak my mind when I felt strongly about something, and then later feel resentment Once you identify egocentric thinking in operation, you can then work to replace it with more rational thought through systematic self-reflection, thinking along the lines of: What would a rational person feel in this or that situation What would a rational person do How does that compare with what I want to do (Hint: If you find that you continually conclude that a rational person would behave just as you behaved you are probably engaging in self-deception.) Strategy Seven: Redefine the Way You See Things . We live in a world, both personal and social, in which every situation is defined, that is, given a meaning. How a situation is defined determines not only how we feel about it, but also how we act in it, and what implications it has for us. However, virtually every situation can be defined in more than one way. This fact carries with it tremendous opportunities. In principle, it lies within your power and mine to make our lives more happy and fulfilling than they are. Many of the negative definitions that we give to situations in our lives could in principle be transformed into positive ones. We can be happy when otherwise we would have been sad. We can be fulfilled when otherwise we would have been frustrated. In this strategy, we practice redefining the way we see things, turning negatives into positives, dead-ends into new beginnings, mistakes into opportunities to learn. To make this strategy practical, we should create some specific guidelines for ourselves. For example, we might make ourselves a list of five to ten recurrent negative contexts in which we feel frustrated, angry, unhappy, or worried. We could then identify the definition in each case that is at the root of the negative emotion. We would then choose a plausible alternative definition for each and then plan for our new responses as well as new emotions. For example, if you tend to worry about all problems, both the ones you can do something about and those that you cant you can review the thinking in this nursery rhyme: For every problem under the sun, there is a solution or there is none. If there be one, think til you find it. If there be none, then never mind it. Lets look at another example. You do not have to define your initial approach to a member of the opposite sex in terms of the definition hisher response will determine whether or not I am an attractive person. Alternatively, you could define it in terms of the definition let me test to see if this person is initially drawn to megiven the way they perceive me. With the first definition in mind, you feel personally put down if the person is not interested in you with the second definition you explicitly recognize that people respond not to the way a stranger is, but the way they look to them subjectively. You therefore do not take a failure to show interest in you (on the part of another) as a defect in you. Strategy Eight: Get in touch with your emotions: Whenever you feel some negative emotion, systematically ask yourself: What, exactly, is the thinking leading to this emotion For example, if you are angry, ask yourself, what is the thinking that is making me angry What other ways could I think about this situation For example, can you think about the situation so as to see the humor in it and what is pitiable in it If you can, concentrate on that thinking and your emotions will (eventually) shift to match it. Strategy Nine: Analyze group influences on your life: Closely analyze the behavior that is encouraged, and discouraged, in the groups to which you belong. For any given group, what are you required to believe What are you forbidden to do Every group enforces some level of conformity. Most people live much too much within the view of themselves projected by others. Discover what pressure you are bowing to and think explicitly about whether or not to reject that pressure. Conclusion: The key point to keep in mind when devising strategies is that you are engaged in a personal experiment. You are testing ideas in your everyday life. You are integrating them, and building on them, in the light of your actual experience. For example, suppose you find the strategy Redefine the Way You See Things to be intuitive to you. So you use it to begin. Pretty soon you find yourself noticing the social definitions that rule many situations in your life. You recognize how your behavior is shaped and controlled by the definitions in use: Im giving a party, (Everyone therefore knows to act in a partying way) The funeral is Tuesday, (There are specific social behaviors expected at a funeral) Jack is an acquaintance, not really a friend. (We behave very differently in the two cases) You begin to see how important and pervasive social definitions are. You begin to redefine situations in ways that run contrary to some commonly accepted definitions. You notice then how redefining situations (and relationships) enables you to Get in Touch With Your Emotions. You recognize that the way you think (that is, define things) generates the emotions you experience. When you think you are threatened (i. e. define a situation as threatening), you feel fear. If you define a situation as a failure, you may feel depressed. On the other hand, if you define that same situation as a lesson or opportunity to learn you feel empowered to learn. When you recognize this control that you are capable of exercising, the two strategies begin to work together and reinforce each other. Next consider how you could integrate strategy 9 (Analyze group influences on your life) into your practice. One of the main things that groups do is control us by controlling the definitions we are allowed to operate with. When a group defines some things as cool and some as dumb, the members of the group try to appear cool and not appear dumb. When the boss of a business says, That makes a lot of sense, his subordinates know they are not to say, No, it is ridiculous. And they know this because defining someone as the boss gives himher special privileges to define situations and relationships. You now have three interwoven strategies: you Redefine the Way You See Things, Get in touch with your emotions, and Analyze group influences on your life. The three strategies are integrated into one. You can now experiment with any of the other strategies, looking for opportunities to integrate them into your thinking and your life. If you follow through on some plan analogous to what we have described, you are developing as a thinker. More precisely, you are becoming a Practicing Thinker. Your practice will bring advancement. And with advancement, skilled and insightful thinking may becomes more and more natural to you. Paul, R. amp Elder, L. (2001). Modified from the book by Paul, R. amp Elder, L. (2001). Critical Thinking: Tools for Taking Charge of Your Learning and Your Life .

No comments:

Post a Comment